الأحد 13 أكتوبر 2024 | 11:08 م

عمر كمال يطالب الأزهر بالرد على انتقادات أرباحه من الغناء

شارك الان

أعرب مطرب المهرجانات المصري عمر كمال عن استيائه من الانتقادات المستمرة التي يتعرض لها بشأن أرباحه من الغناء، مطالبًا الأزهر بالتدخل لحسم الجدل.

وقال كمال في مقطع فيديو نشره عبر حسابه على "فيسبوك": "أعتقد أن الله كرمني بسبب علاقتي الطيبة به، لكني أشعر بالإرهاق النفسي من تعليقات الناس المستمرة. أريد أحداً من الأزهر أن يرد عليَّ".

وأضاف: "عندما أقدم عملاً خيرياً أو أساعد أحداً، ينتقدني البعض بالقول 'إن الله طيب لا يقبل إلا طيباً'. أسأل نفسي دائماً: ما هو الخطأ الذي أرتكبه؟! أنا أغني في أفراح وأدخل السرور على الناس".

وتابع كمال: "أنا مسؤول عن رعاية 50 فرداً يعملون معي في الفرقة، إضافة إلى أهلي. وأيضاً أساعد أفراد الفرقة الذين يحتاجون علاجاً. أسأل من يهاجمني: ماذا قدمت أنت؟ يقولون لي إن أموالي حرام، وأنا أرد: أنا أساعد بها الآخرين".

وأشار إلى أنه ينتظر رأي الأزهر: "أريد شيخاً من الأزهر أن يخبرني إن كنت على صواب أم خطأ. لو كنت مخطئاً، سأوقف أعمالي الخيرية. لقد تعبت نفسياً. يقولون إن أعمالي لا تُقبل لأن أموالي حرام. أتمنى أن يكون الجميع مثل عمر كمال في مساعدة الآخرين، ولن يكون هناك فقير".

وفي هذا السياق، علّق الدكتور أسامة قابيل، العالم الأزهري، قائلاً: "تصريحات الفنان عمر كمال تعكس حالة من التوتر النفسي نتيجة الانتقادات حول مصدر رزقه". وأضاف: "الله هو الأعلم بقلوب العباد، وأعمال الخير تُقبل بنياتها الصادقة. إذا كان الشخص يساعد الآخرين، فعلينا أن نشجعه على الاستمرار، وليس الانتقاد".

وأكد قابيل: "على كمال وغيره أن يظلوا مخلصين في أعمالهم، وألا يتأثروا بالانتقادات غير البناءة".